التحول الرقمي بدلا من النقد في السوق اليمنيه وضبط الاسعار للحاجات الاساسيه عبر الدفع الالكتروني

التحول الرقمي  بدلا من النقد في السوق اليمنيه وضبط الاسعار للحاجات  الاساسيه عبر الدفع الالكتروني

تعاني اليمن ازمه خانقه في المعيشة  وتوفير لقمه العيش  وتعتبر الحاجات الأساسية الدقيق  والبترول والغاز من الحاجات الأساسية للمواطن 
كذلك تعاني اليمن من ارتفاع الاسعار المتزايد واصبحت النقود اكثر تداولا  وتدويرا 
مما يؤدي الى حمل كثير من النقود للحصول على الحاجات الأساسية مما يتعرض المواطن مع غياب الامن الى النهب او السرقة  مما دعانا الى الفكرة التي سوف تعمل على تخفيف معاناة المواطن وتضبط الاسعار لحد ما.
نص الفكرة 
التثقيف الشامل للتعامل الالكتروني بدل من النقد   وفتح الحسابات البنكية للمواطنين سوف يخفف على الجميع المعاناة ويفيد البنوك من توفير الوقت والجهد من العد المستمر للنقود وتفيد المواطن والمحلات التجارية من السطو المسلح والنهب والسرقة
كذلك ضبط اسعار السلع الأساسية والخدمات الأساسية 
بالتنسيق مع الدولة والبنوك والمحلات التجارية  وتوسيع الانتشار في الخدمات الإلكترونية وتوجيه المواطن نحو التحول من التعامل بالنقد الى التعامل بالنقود الإلكترونية.
ومن خلال ذلك تستطيع الدولة ضبط شراء وبيع السلع الأساسية حسب الاحتياج وتحد من الشراء والتخزين والاحتكار مما يسبب ارتفاع الاسعار .
فمثلا شراء المواطن لحصته المقررة فقط من الغاز ولا يستطيع الشراء اكبر من حصته المقررة له من خلال ضبط تطبيق الدفع الالكتروني  ، ومن خلال ذلك لن يستطيع اي مواطن شراء اكبر من الحصه المقررة له مما يمنع  ضهور السلع في السوق السوداء وبيعها بأسعار اكبر من قيمتها بأضعاف . وعليه نقيس بقيه الاحتياجات الضرورية للمعيشة .
كذلك تنظيم توزيع الاغاثات من المنظمات الكترونياً عبر الايداع للحسابات وضمان وصول المستحقات لأصحابها
الكاتب \مالك احمد بجاش محمد

تعليقات

‏قال غير معرف…
ممتاز

المشاركات الشائعة